بريوس 2017
الجديد كلياً

الخارجية


الواجهة الامامية الجريئة و الانيقة تصنع الحضور الملكي القوي

مصابيح وأمامية نهارية مجهزة بتقنية LED المتطورة حيث تمتاز بالأناقة والمظهر الجذاب

s

الداخلية


الهدوء التام وبشكل لا يصدق سواء في لحظات التوقف أو أثناء القيادة. إنها تجربة رائعة تمنحك متعة وراحة استثنائية كلما جلست خلف مقودها.

تم توزيع السماعات العشر للنظام الصوتي طراز JBL بطريقة مثالية وتمّت معايرة السماعات بطريقة ممنهجة ودقيقة لإخراج صوت ديناميكي واضح. سماعات هذا النظام التي تتميّز بتكنولوجيا GreenEdge التي توفر جودة صوت عالية بمستوى منخفض من استهلاك القدرة الكهربائية.

أحد ابتكارات الرفاهية المتقدمة التي تعمل على التحكم تلقائيا في درجة حرارة المقاعد والمقصورة مما يوفر مناخ داخلي مناسب يلائم جميع الركاب. يعمل نظام S-FLOW على توفير جو مريح في المقصورة عن طريق التحكم تلقائياً بدرجة الحرارة الداخلية على حسب تواجد الركاب سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية. ومن خلال الخفض التلقائي لتدفق الهواء إلى المقاعد التي لا يتواجد بها ركاب، يحافظ النظام بذكاء على راحة الركاب من جهة وعلى كفاءة استهلاك الوقود من جهة أخرى.

تكنولوجيا


عند حمل المفتاح الإلكتروني، يمكنك قفل أو فتح باب السائق بالأضافة إلى تشغيل أو إيقاف نظام الهايبرِد.

أحدى المميزات العملية التي تتمتع بها تويوتا بريوس حيث يمكن شحن الهواتف الذكية لاسلكياً بمجرد وضعها فوق جهاز الشحن المتوافق مع خاصية Qi.

شاشة عرض أمامية عالية الوضوح مقاس 7 بوصة توفر سهولة القراءة والأستعمال.

شاشة TFT مركزية ملونة مقاس 4.2 بوصة تتيح عرض معلومات السيارة ويمكن التحكم بالمحتويات المعروضة بسهولة باستخدام مفاتيح مثبتة على عجلة القيادة.

هايبرد (ثنائية المحرك)


عندما تضغط على دواسة السرعة، تبدأ بريوس بالحركة مستخدمة الموتور فقط.

تستخدم بريوس الموتور والمحرّك لتحقيق كفاءة قيادة مثالية. وفي أثناء القيادة بحمولة خفيفة فإنها تعمل باستخدام الموتور فقط.

إضافة الكهرباء التي مصدرها البطارية تعزّز قدرة القيادة.

تدير العجلات الموتور لتوليد الكهرباء. ويتم استرجاع الطاقة بكفاءة أثناء الإبطاء )خفض السرعة( والفرملة، وتُستخدَم لشحن البطارية.

ما عليك إلا أن تضغط مفتاح وضع قيادة EV لتقوم بالقيادة بهدوء باستخدام الموتور فقط.

أنظمة السلامة


مزيد من الآمان للركاب فقد تم تزويد المركبة بسبع وسائد هوائية امامية وجانبية تضمن الحماية الكافية في حال حدوث التصادم.

تحقق السيارة التكامل بين عدة أنظمة وهي EPS (المقود المعزّزة بالقدرة الكهربائية) ونظام VSC (نظام التحكّم في استقرار السيارة) ، ونظام ABS (نظام الفرامل المقاومة للانغلاق) ونظام EBD (توزيع قدرة الفرامل إلكترونيًا) ، ونظام TRC (نظام التحكّم في الجرّ.) لتعمل بالتوافق جميعاً، لتحقيق قابلية تحكّم واستقرار قيادة ممتازين.

للمساعدة على الرجوع للخلف بشكل آمن يعمل النظام على إستخدام الرادار عن طريق كشف المركبات التي تعبر من الخلف حيث يتم التحذير بواسطة منبة صوتي بالأضافة الى مؤشر يظهر في المرآيا الجانبية.

نظام مراقبة البقعة غير المرئية: عند رصد مركبات في حارات سير مجاورة لا يمكن رؤيتها في مرايا الأبواب، يضاء مؤشر من نوع LED في مرآة الباب المعنية ويبدأ بالوميض عندما يقوم السائق بتفعيل إشارة الانعطاف الجانبية.

يعمل النظام على عرض صور الكاميرا الخلفية جنباً إلى جنب مع الخطوط التي تعمل على توجية السائق أثناء عملية الرجوع إلى الخلف.

الأداء و القوة


يجمع نظام الهايبرِد بين الأداء الديناميكي والأداء البيئي. يعمل مصدرا الطاقة جنبًا إلى جنب مع انسيابية ناقل الحركة المتغير باستمرار (CVT) لتمنحك أداءً و تحكمًا مذهلاً يتميز بالهدوء

يتيح للسائق إمكانية التغيير بين الوضع (الأقتصادي، العادي، القوة، القيادة الكهربائية) حسبما يلائم نمط قيادته.

يتميّز باحتكاك داخلي منخفض وكفاءة احتراق عالية. وتساعد التكنولوجيات المتقدّمة على تحقيق كفاءة استهلاك وقود ممتازة في ظروف القيادة المختلفة.

المواصفات

حمل الكتيب