مؤسسة محمد ناصر الساير و أولاده تحتفل بافتتاح أحدث و أضخم مركز لتسليم سيارات تويوتا الجديدة

 

يتكون مركز العارضية الجديد كليًا من جناح لتجربة سيارات تويوتا ، مركز متكامل لفحص و تجهيز السيارات مجهز بأحدث المعدات ووسائل التكنولوجيا ، صالة انتظار مريحة لانتظار استلام السيارات الجديدة ، مواقف سيارات رحبة و المزيد من التجهيزات و الخدمات الإستثنائية.

الكويت : أقامت شركة مؤسسة محمد ناصر الساير و أولاده ، إحدى شركات مجموعة الساير القابضة ، مؤتمرًا صحفيًا لتدشين أكبر و أحدث مركز لتجربة سيارات تويوتا ، وفحص و تجهيز و تسليم السيارات الجديدة في منطقة العارضية.

ورحب السيد/ فيصل بدر الساير - رئيس مجلس إدارة مجموعة الساير القابضة و السيد/ مبارك ناصر الساير – الرئيس التنفيذي بالحضور المتواجدين و منهم السيد/ هيرويوكي فوكوي ، المدير التنفيذي لتويوتا موتور كوربوريشن و الوفد المرافق له من شركة تويوتا موتور كوربوريشن ، السيد/ تاداشي فوجيوارا ، نائب رئيس بعثة السفارة اليابانية ، السيدة/ أنجيلا لوان ، القائمة بأعمال السفارة و السيد/ جاك هاغار ، المستشار التجاري و المدير الإقليمي في أوستريد Austrade، من سفارة أستراليا ، السيد/ تاتانغ بودي أوتاما رازاك ، سفير أندونيسيا ، و مسؤولين من أقسام و إدارات الوزارة و إتحاد السيارات ، الشركاء الإداريون من الصحافة ، ممثلي الإعلام ، الضيوف من البنوك و المؤسسات المالية و الشركاء من أعمال الجملة .

كما حضر الحفل الذي أقيم في قاعة الاحتفالات في المركز الذي تم افتتاحه حديثًا كل من السيد/ بينغت شولتز ، رئيس العمليات والسيد/ بدر مساعد الساير ، مدير أعمال و السيد/ جوهان هيسليتز ، مدير أعمال أول مجموعة مبيعات تويوتا و السيد/ ابراهيم الفوزان ، مدير أعمال مجموعة الخدمة و السيد/ أليخاندرو مسالين ، رئيس إدارة التسويق و رؤساء الأقسام التجارية في المجموعة و الموظفين الذي يمثلون مجموعة الساير .

و بهذه المناسبة صرح السيد/ فيصل بدر الساير ، رئيس مجلس إدارة مجموعة الساير القابضة في كلمته التي ألقاها في هذه المناسبة قائلا: " إننا نفتتح هذا المركز الضخم المتكامل لعملائنا خاصة و لدعم عمليات تويوتا عامة. ويسعدني أن هذا الحدث هو فصل جديد سيظل محفورا بالذاكرة و في سجل انجازات الساير على نحو يعزز شراكتنا الطويلة على مدى عدة عقود مع تويوتا موتور كوربوريشن . لقد عبرت مجموعة الساير عن قيم تويوتا في وضع العملاء أولاً و التطوير المتواصل لمواقع ومرافق العمل. حفل اليوم مخصص لعملائنا الأعزاء ونحن نسعى لبناء علاقات طويلة المدى معهم و نمو في الحصة السوقية من خلال شغفنا في التميز التنافسي في جميع جوانب خدمة العملاء."

و قال السيد/ مبارك ناصر الساير ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الساير القابضة في كلمته : " كما تعلمون فقد أصبحت شركة محمد ناصر الساير وأولاده الموزع المعتمد والحصري لتويوتا منذ عام 1954 في الكويت ، وبدأت في بيع السيارات بدعم و جهد السيد/ ناصر محمد الساير ، الرئيس الفخري . و منذ البداية ، لطالما كانت استيراتيجية مؤسسة محمد ناصر الساير و أولاده ومجموعة الساير هي دعم عمليات تويوتا في الكويت بأفضل معايير العمل في خدمة العملاء بالاضافة الى أفضل المنتجات ليكون الساير أفضل صاحب عمل و شركة كويتية تعي مسؤولياتها. إن الجوائز العديدة التي حصدناها على مدى السنوات من تويوتا موتور كوربوريشن عن خدمة العملاء ما هي إلا شهادة عن هذه الإستيراتيجية طويلة المدى."

مركز تسليم تويوتا الجديد

تم تشييد مركز العارضية المتكامل الجديد على أرض مساحتها 18300 متر مربع ، و بلغ إجمالي المساحة التي تم البناء عليها 68000 متر مربع موفرين بذلك مساحة لمركز الفحص و التجهيز و التسليم ، مراكز التدريب ، غرف الاجتماعات ، قاعة احتفالات و مخازن للسيارات.

اما السيد/ جوهان هيسليتز ، مدير أعمال أول مجموعة مبيعات تويوتا ، فقد سلط الضوء على الأنظمة المتطورة في المبنى الجديد في كلمته قائلا: " أهلا و سهلاً بكم في المقر الجديد كليًا لمؤسسة محمد ناصر الساير و أولاده – مركز فحص و تجهيز و تسليم السيارات الأكبر والأحدث. إننا نحتفل اليوم بإفتتاح هذا الصرح الرائع . فهذا اليوم يؤرخ و يؤسس لقطف ثمرة من ثمار إستيراتيجيتنا التي بدأناها منذ 10 سنوات ماضية . فقد كانت مجرد فكرة لمركز عمليات جديد بهذا الرقي لفحص و تجهيز سيارات تويوتا و لكزس الجديدة . تنقسم المساحة التي يغطيها هذا البناء الى سردابين لتخزين لكزس و تبلغ مساحة كل سرداب 18000 متر مربع ، مساحة مركز التسليم الجديد 4500 متر مربع ، مساحة منطقة فحص و تجهيز السيارات 9000 متر مربع ، و تبلغ مساحة صالة تجربة سيارات تويوتا الجديدة 1500 متر مربع."

هذا المركز هو الان بمثابة الحافز والدافع لنمونا و تقدمنا على مدى العقد القادم أخذين بعين الإعتبار هدف واحد لا غير و هو رضا العملاء بشكل كامل. يفتح مركز تسليم تويوتا الجديد أبوابه من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءًا ، 7 أيام في الأسبوع و يتميز بما يلي :

  • مجهز لتسليم أكثر من 100 سيارة في اليوم
  • هناك 4 موظفين مهنيين لتسليم سيارات لاند كروزر و 9 موظفين لجميع سيارات الركاب الأخرى من تويوتا
  • المركز مجهز بنظام الأرقام لكفاءة الخدمة
  • ترتيبات جلوس منظمة لعملاء لاند كروزر و سيارات الركاب الأخرى
  • مكان مخصص للضيافة واستقبال العملاء ليشعر العميل و كأنه في بيته
  • هناك مشرفين اثنين يقومان بمراقبة العمليات و النشاطات اليومية عن كثب
  • موظف علاقات العملاء متواجد دائمًا لتقديم أي مساعدة أو الرد على استفسارات العميل أثناء او بعد التسليم

مخزن السرداب

  • يتسع كل سرداب لما مجموعه 1200 سيارة
  • السرداب يخدم بشكل أساسي مركز تخزين لكزس
  • العناية بالسيارات المخزنة و فحصها بشكل دوري كل 14 يوم مما يعزز تويوتا VDQO لكل 30 يوم
  • فحص ضغط الاطار
  • حركة التدوير (تحريك بسيط للمركبة لإعادة توزيع الضغط على الاطارات)
  • فحص نظري مباشر
  • حالة البطارية
  • تشغيل مكيف الهواء
  • تشغيل المحرك
  • كل مساحة التخزين تحتوي على موقع باركود مميز يتم رفعه بواسطة الواي فاي الى نظام المخزون فوريًا للسيارة المخزنة وصيانتها وتحريكها

فحص ما قبل التسليم – الفحص الميكانيكي

  • 12 محطة عمل مخصصة لتويوتا
  • 4 محطات عمل مخصصة للكزس
  • يتألف الفحص من الميكانيكي من شخصين SOP يتم تطويره بالتعاون مع قسم الخدمة في المؤسسة للبناء على Toyota VDQI SOP
  • يتم إنتاج صناديق الأدوات و خليط الأدوات محليًا لتعزيز عملية الفحص و الحد من هدر الوقت
  • تستطيع كل محطة إنتاج فحصين كاملين خلال الساعة الواحدة
  • الناتج المتوقع هو 32 سيارة لكل ساعة أو 256 سيارة في اليوم (8 ساعات) أو 6600 سيارة خلال شهر عمل و 80,000 سيارة سنويًا

غسيل السيارات

  • ركن غسيل السيارات عبارة عن نظام نفق آلي من ألمانيا من شركة تمتلك 60 عامًا من الخبرة و تعتبر الأقوي عالميا في النظم الآلية.ًا
  • يستطيع كل نفق من النفقين بتنظيف ما يصل الى 120 سيارة خلال ساعة (240 X 2).ًا
  • يشتمل غسيل السيارة على الهيكل السفلي ، غسيل الاطارات بالضغط العالي ، غسيل الجزء الأمامي و الخلفي بالضغط العالي ، التشميع و تنشيف السيارة من الماء حتى 98%.ًا
  • و تستغرق عملية غسيل السيارة الواحدة حوالي 4.5 دقيقة من البداية للنهاية مع فارق 30 ثانية بين كل سيارة و الأخرى (بالقوة القصوى).ًا
  • يتضمن نظام غسيل السيارات تدوير الماء (مصمم و مصنع محليًا) بالتناضح العكسي للحد من تأثيره على البيئة و ذلك تماشيًا مع سياسة المؤسسة بالإلتزام بالحفاظ على البيئة. ًا

التشطيب و التفاصيل

  • 8 فتحات مزودة بنظام شفط مركزي و أدوات أخرى.
  • تتضمن هذه الخدمة التنشيف و التجفيف النهائي حول المرايا ، تنظيف النوافذ ، tire blacking engine dressing و غيرها من التفاصيل.
  • تكتمل العملية في أقل من 15 دقيقة منتجة بذلك 4 سيارات في الساعة الواحدة أو 32 سيارة للقسم الكامل.
  • القدرة على تركيب منتجات حماية الصبغ و الاكسسوارات الصغيرة الاخرى في هذا القسم دون الابطاء من وتيرة العمل.

قسم مراقبة الجودة

  • هناك 10 محطات QC ، 3 منها مخصصة للكزس.
  • كل محطة قادرة على الانتهاء من 3.5 سيارة تقريبًا في الساعة الواحدة (حسب الموديل) او 36 سيارة في القسم بأكمله.
  • قمنا بتزويد جميع المحطات بالماء ، الكهرباء و الهواء لعمل التعديلات اذا لزم الأمر.
  • يتم تركيب الشعار ، ملصق سنة الموديل و شعار الساير الفخم في محطة QC.
  • QC النهائي يقوم بإلصاق شعار "OK" الأخضر على زاوية الزجاج الأمامي مع الحروف الأولى من اسم الفاحص عند مرورها.
  • لدينا نفق مضاء بوضوع عالي حسب الطلب في محطات QC الخاصة بلكزس لفحص جودة الصبغ و تشوه الزجاج من داخل السيارة من ناحية أي مقعد.

التسليم النهائي

  • يتم نقل السيارات المكتملة إلى منطقة التسليم النهائي حسب الموديل او مسمى المستخدم النهائي.
  • تسليم السيارات التجزئة "الفردية"
  • تسليم سيارات تويوتا الجملة فيالمنطقة الخارجية
  • مصعد لسيارات لكزس من الأسفل إلى منطقة الترانزيت في السرداب لنقلها الى معرض لكزس 7 نجوم / مركز التسليم

و أضاف السيد/ جوهان : " نحن ننظم العديد من إستبيانات دراسة السوق لنفهم بشكل أفضل متطلبات عملائنا و لتطوير أفضل الممارسات و الخدمات التي يجب أن نقدمها لعملائنا. و خلال تلك الإستبيانات طلب العديد من عملائنا استلام سياراتهم في نفس اليوم. وهذه الخدمة قد أصبحت أمرًا واقعًا منذ بضعة أيام و ذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية ، حيث قمنا بتدشين نظام للتسجيل الفوري مع الحصول على لوحة أرقام السيارة و امكانية استلامها بنفس اليوم عند الطلب ."

كما قال السيد/ بينغت شولتز ، رئيس العمليات في مجموعة الساير القابضة ، معلقًا على أهمية خدمة العملاء : " للحفاظ على ما حققناه و الإستمرار في تقديم المزيد فإنه يتوجب علينا التجديد و الإبتكار. و طريقتنا هي التعامل مع عملائنا بالإهتمام بهم شخصيا فردًا فردًا مستوحين هذا الإهتمام من كلمة السيد/ أكيو تويودا ، رئيس تويوتا موتور كوربوريشن الداعية إلى إعطاء الوقت الكافي في الإصغاء لهم وفهم احتياجاتهم و العمل على تلبيتها . فمن خلال الاهتمام الشخصي بكل عميل من عملائنا ، فإننا نضمن أفضل النتائج في العمل. و بتطبيق هذا المبدأ لن نرضي عملاءنا فحسب ، بل نضمن الحماس بشغف لأداء العمل . إن حفل إفتتاح اليوم لمركز التسليم الجديد الضخم ما هو إلا خطوة اضافية من ضمن خطوات كثيرة أخرى و نحن نواصل جهودنا المستمرة لتحقيق رسالتنا ."

و أضاف السيد/ مبارك الساير : " كما أننا واثقون أيضًا من أعمال تطوير بنيتنا التحتية و خطط التوسع المنتظمة في المستقبل. سوف نقوم بإفتتاح مراكز جديدة خلال العام المقبل و منها المعرض الجديد في أبو فطيرة و الجهراء و مركز الخدمة الجديد في الفحيحيل ، و مكتب الإدارة الجديد لتأجير السيارات في الأحمدي – لخدمة عملائنا حول الكويت ."