مجموعة الساير تشارك في رحلة K2O كاياك الاستكشافية لتعزيز الوعي بالبيئة البحرية العربي

مجموعة الساير تنضم لحملة حماية العالم و الموارد الطبيعية لمصلحة الأجيال القادمة

أصبحت مجموعة الساير أول شريك في مجال النقل بمركبات تويوتا ، لرحلة K2O كاياك الاستكشافية ، الأولى من نوعها لمدة 90 يوم بدول مجلس التعاون الخليجي ، التي انطلقت خلال شهر نوفمبر من الكويت الى عمان مرورًا بالمملكة العربية السعودية ، البحرين ، قطر و الامارات العربية المتحدة .

و بهذه المناسبة صرح السيد/ مبارك ناصر الساير ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الساير القابضة : " يمتلك الخليج العربي و العرب عامة روحًا تاريخية مرتبطة بالصحراء و البحار التي تمثل تقاليدهم ، ثقافتهم ، حياتهم و طريقة عيشهم . سواء كنت مهتما بصيد الاسماك ، الغوص للبحث عن اللؤلؤ او عيش مغامرات البحر ، فإن المحيطات تربط المنطقة ببعضها البعض . نحن ملتزمون بدعم المبادرات الاقليمية لتعزيز ممارسات الاستدامة و المسؤولية الاجتماعية في المنطقة . إن التجديف لمسافة 2200 كم من الكويت الى عمان قد أصبحت فكرة مثيرة بالنسبة لنا خاصة أن الرحلة بأكملها تهدف الى التقرب من البيئة البحرية لخلق الوعي البيئي بخصوص المحافظة على البيئة البحرية و حمايتها في المنطقة ."

الحياة البحرية و الساحلية للخليج العربي – موطن لكائنات متنوعة :
بحسب تقرير الامم المتحدة ، فإن التنوع البيولوجي للأعشاب البحرية الساحلية في الخليج العربي ، المانغروف و الشعاب المرجانية مهددة بالانقراض بسبب مخلفات الانشطة الصناعية و الزراعية و المحلية التي تلوث الماء بملوثات ضارة تتضمن السموم ، المواد المسرطنة ، المعادن و التلوث الحراري . علاوة على ذلك ، فإن ظاهرة الاحتباس الحراري والقاء النفايات الفردية التي تؤثر على البيئة البحرية وتسهم زيادة الأنواع المهددة بالانقراض مما يدمر الموطن الطبيعي للاسماك و كل هذا يؤثر سلبًا على المنطقة و سكانها .

و قال السيد/ بشار الهنيدي ، مؤسس كاياك فور كويت (Kayak4Kuwait) معلقًا : " كل ساحل اقليمي عرضة لاظهار تغييرات بيئية ، و قد حان الوقت لنقول بصوت مرتفع : لا لتلويث بحارنا بالمخلفات البلاستيكية و مخلفات الصرف الصحي ، لا تخنقوا المانغروف و الشعاب المرجانية التي تمثل الحياة في البيئة البحرية و التي بدورها تمثل حياتنا ."

تويوتا 4X4 : شريك موثوق على الطرقات
قامت الساير بتسهيل عملية الاستكشاف من خلال تقديم مركبتين دفع رباعي و هما تويوتا لاند كروزر و هايلوكس بيك اب لنقل فريق كاياك و معداتهم براحة عبر التضاريس الصعبة . إن الهدف الرئيسي هو مساعدة فريق المجدفين على الانتقال بسهولة على الطرقات لاتمام هدفهم الرئيسي و خلق التوعية حول الانذار بتدهور البيئة البحرية الى السلطات الحكومية ، مؤسسات القطاع العام و الخاص ، الاشخاص الذين يعيشون في دول الخليج بالاضافة الى الاجيال الشابة الذين يجب ان يشاركوا .

و صرح السيد/ بدر فيصل الساير ، نائب مدير التسويق في هذه المناسبة قائلاً : "ان استدامة محيطاتنا مرتبط باستدامة حياتنا بحد ذاتها . إن المحافظة على عمل البحار و الحياة البحرية بشكل صحي و سليم أمر أساسي لصالح الحياة كلها على الأرض . إن مثل هذه المبادرات مدعومة بكل صدق في الساير لنشر الوعي بين العملاء ، الموظفين ، المجتمعات و وكالات حماية البيئة التي تقوم بمجهود عظيم تجاه هذه المبادرات." التزام مجموعة الساير الاستراتيجي تجاه الاستدامة :
إن مبادرات مجموعة الساير القابضة الخاصة بالإستدامة ومسؤولية الشركة تأخذ دومًا بعين الاعتبار الأركان الاربعة لترس الاستدامة في كل مبادرات الاستدامة التي تقوم بالمشاركة بها . هذه الأركان الأربعة تمثل الاقتصاد ، المجتمع ، الرفاهية ، و الطبيعة مع دمج الادارة في المركز . و لدعم الالتزام تجاه الطبيعة ، تهدف الساير الى .زيادة الوعي حول أهمية حماية الحياة البحرية من خلال اشراك المجتمع ، التعليم البيئي عبر المدراس ، دورات التوعية عن طريق الهيئات الحكومية و المنظمات غير الحكومية التي تمتلك تأثير أكبر لتوضيح ممارسات الاستدامة . و تأمل الساير بالعمل مع الهيئة العامة للبيئة لنشر الرسائل التوعوية حول القوانين الجديدة الخاصة بالبيئة التي تهدف للحفاظ على بيئة خضراء و نظيفة في البلاد لمنفعة المجتمع .