مجموعة الساير القابضة تتعاون مع المركز العلمي

مجموعة الساير القابضة تتعاون مع المركز العلمي

    تويوتا بريوس هايبريد ثنائية المحرك تلفت أنظار الجميع خلال الفعالية العالمية "ارفع السيارة"

أعلنت مجموعة الساير القابضة مؤخرًا عن تعاونها مع المركز العلمي ، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي ، في تنظيم الفعالية العالمية الحديثة "ارفع السيارة" لسيارة تويوتا بريوس التي تعتبر أول سيارة هجينة في العالم من تويوتا . و قد تم الإعلان عن هذه الشراكة خلال افتتاح قاعة الاستكشاف بعد تجديدها تحت رعاية معالي وزير التريية والتعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى.

و قد حضر حفل توقيع العقد و المؤتمر الصحفي ممثلي إدارة التسويق و منهم السيد/ صلاح محمد ، نائب مدير المجموعة و السيد/ بدر فيصل الساير ، نائب مدير التسويق و السيد/ حمد الفوزان ، نائب مدير قسم الإعلان و العروض. و قد تبع المؤتمر الصحفي جولة للمبنى الجديد مع شرح و توضيح العناصر الجديدة المعروضة للضيوف المميزين و ذلك بدعم من ممثلي المركز العلمي .

و صرح السيد/ سامي فهد الرشيد ، رئيس مجلس ادارة المركز العلمي ، قائلا : "لقد بدأنا بتطبيق سياسة تقوم على تبسيط العلوم و نشر الوعي البيئي في جو ممتع و ترفيهي كهدف رئيسي تم تحديد حين قام فريق العمل بمراجعة أكثر من 300 غرض من عناصر العرض التفاعلية . كما تم توسعة الرصيف البحري للمركز العلمي لمسافة 1.4 كم و ذلك بإضافة 18 عنصر عرض تفاعلي في الممر المخصص للمشي . أبرز هذه العناصر فعالية "ارفع السيارة" التي سمحت للزوار برفع سيارة تويوتا من خلال سحب الحبل فقط." ايضاح منطق العلوم الرائع موضح بعملية"ارفع السيارة" :
النشاط العلمي المشوق مع سيارة بريوس شجع الزوار على رفع السيارة بنفسهم من خلال تجربة الحبال المختلفة . و يكشف هذا النشاط عن حقيقة رائعة مفادها أن ضعفي المسافة يساوي نصف الجهد ، مما يجعل من الممكن رفع السيارة فقط من خلال سحب الحبل على الجهة المقابلة من الرافعة .

بريوس – تكنولوجيا هجينة مبتكرة لأداء مدهش و اقتصاد لا مثيل له في استهلاك الوقود :
في عام 1997 ، قامت تويوتا بإطلاق سيارة بريوس مقدمة بذلك اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود أكثر من أي مركبة أخرى تعمل بمحرك البنزين . ظهرت بريوس في السوق الياباني في 1997 و بدء بيعها في جميع أنحاء العالم في عام 2000 . لقد تطورت بريوس بشكل مستمر لتلبية جميع التحديات و البقاء في طليعة التكنولوجيا الهجينة . تمتلك بريوس تاريخًا مذهلاً يستعرض الخطوات الجبارة المتبعة في تطوير المركبة الأيقونة في عصرنا . يعتبر الجيل الرابع من بريوس تطورًا رائعًا في السلسلة ، حيث فاجأت بريوس العالم ، و منذ ذلك الحين و فكرة بريوس تستحوذ على أذهان الجميع .

و قال السيد/ جوهان هيسليتز ، مدير أعمال أول في مؤسسة محمد ناصر الساير تويوتا : "إن تعاوننا مع المركز العلمي ، بمثابة قرار تاريخي مستقبلي في الكويت مهم بالنسبة لنا ، لتقديم جهودهم تجاه تطوير مثل هذه المرافق الفريدة للترفيه عن عشاق التعلم . كما يعبر الساير ، ممثل ماركة تويوتا في الكويت ، عن تقديره لرسالة المركز العلمي التي تهدف الى بساطة العلوم و نشر الوعي البيئي بين جمع الفئات العمرية في جو تفاعلي ترفيهي . في وقت سابق من هذا العام قمنا بإطلاق بريوس هايبرد الرائعة في الكويت و منذ ذلك الحين و نحن نحصد الردود الايجابية من العامة . لم يكن عرض بريوس ليتم في وقت أفضل من هذا و أنا على ثقة بأن فعالية "ارفع السيارة" سوف ترفه عن الناس و تحوز على قدر كبير من الاهتمام ."