تويوتا التزام متواصل و جهود دؤوبة لصنع افضل السيارات

تعد  تويوتا واحدة من افضل ماركات السيارات بالعالم طبقا لتقرير عام 2016 الصادر مؤخرا حول افضل مائة ماركة عالمية.

وقد صرح جوهان هيسلتز مدير اعمال اول – تويوتا بشركة الساير قائلا " تويوتا لا تدخر جهدا لتأكيد حرصها على تطورها وتألقها كماركة تتميز بتواصل ابتكاراتها الهادفة الى تصدر سوق صناعة السيارات والنقل من خلال تطوير واستدامة منتجاتها واهتمامها بالناس ، و ان  الاقرار بماركة تويوتا كأفضل شركة لصناعة السيارات تعتبر شهادة على التزام تويوتا بصنع افضل السيارات واكثرها امانا واثارة ومتعة في القيادة.

جهود حثيثة سباقة في مفهوم الاستدامة  

لقد تم تطوير مفهوم السيارات الصديقة للبيئة مع وضع حجر الاساس والكشف عن مراي -السيارات التي تعمل بخليط وقود الهيدروجين وطرح الجيل الرابع من سيارات بريوس افضل السيارات الهجينة على الاطلاق .

لقد تم الاعلان عن تحديات تويوتا البيئية 2050 في شهر اكتوبر السنة الماضية بتحديد التحديات والصعوبات التي ستواجهها لتخفيض الاثار السلبية للسيارات على البيئة على مستوى العالم بشكل يصل الى صفر تقريبا والمساهمة في تأسيس مجتمعات مستدامة.

لقهر هذه التحديات والصعوبات تعمل تويوتا على التوسع في خط منتجاتها من المركبات الهجينة وتطويرها والعمل على المساهمة في خدمة البيئة بمبيعات سنوية تصل الى 1.5 مليون سيارة ومبيعات اجمالية تصل الى 15 مليون سيارة بحلول عام 2020 .

تركيز على على اعمال البحث والتطوير والمعلومات

اعلنت االشركة  في عام 2015/16 عن تاسيس شركتين وهما معهد ابحاث تويوتا وتويوتا كونيكتد انك حيث تقوم الشركة الاولى بالتركيز على اعمال البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتس وعلوم المواد. ومن شأن نتائج هذا البحث ان تساهم في خدمات نقل الناس وتنقلاتهم والارتقاء بسلامة النقل وتعزيز دور تويوتا الريادي في عالم السيارات .

اما شركة تويوتا كونيكتد فقد تأسست لتقديم خدمات دعم البيانات لدعم تويوتا على مستوى العالم وتقديم حلول سباقة في مجالات نقل و ادارة وتحليل البيانات وتطوير الخدمات. تهدف النتائج النهائية لاعمال الشركة الى تزويد المستهلكين بخبرات وتجارب قيادة اوسع واسهل حيث يمكن الاستفادة من تكنولوجيا السيارة بشكل اكثر كفاءة وفعالية.

نظام تويوتا الهندسي العالمي الجديد
عبارة عن اطار متكامل يقوم على التخطيط والمشتريات والانتاج مؤلف من 3 مراحل عملية. فالمرحلة الاولى هي تطوير المركبات ذاتها و تعزيز جاذبيتها  الوجدانية على نحو يخطف الانظار ومتعة القيادة بالاضافة الى تميز اداءها وجاذبيتها . اما المرحلة الثانية فتشمل اعمال التطوير ودمجها لتسمح للمشاركة الذكية للقطع والمكونات بمختلف الموديلات الامر الذي يحقق فاعلية قصوى من الناحية الفردية والاجمالية على اعلى المستويات اما المرحلة الثالثة فهي الانتاج الذكي حيث تقوم تويوتا ومورديها بالعمل كفريق عمل واحد للحد من عمليات التخطيط والتطوير ، و في نهاية الامر تسريع هذه المراحل و الخطوات لتقدمي سيارات افضل دائما للعملاء.

افضل 100 ماركة حسب تصنيف انتربراندز
تقوم انتربراندز بنشر تقرير حول افضل مائة ماركة في العالم بناء على التفرد في في الاسلوب  والتحليل بعدة طرق للماركة ومزاياها وفائدتها للمؤسسة وافضل المواهب لتلبية توقعات العملاء. هناك 3 مزايا اساسية تساهم في قيمة الماركة وهي الاداء المالي لمنتجات اوخدمات الماركة ودور الماركة في عملية قرار الشراء والقوة التي يجب ان تتميز بها الماركة لتحقيق السعر الافضل او ضمان افضل الايرادات والعوائد للشركة.