فريق تويوتا جازو للسباقات يعتلي منصة التتويج خلال الجولة الختامية من بطولة العالم للتحمل لموسم 2015 في البحرين

 عاد فريق تويوتا جازو للسباقات (GAZOO Racing) مرة أخرى إلى منصة التتويج في سباق البحرين للتحمل 6 ساعات، والذي يمثل الجولة الأخيرة من بطولة العالم للتحمل لموسم العام 2015 التي أقيمت مؤخراً على مضمار حلبة البحرين الدولية. 

 
وشهد السباق لحظة مؤثرة مع اعتلاء السائق أليكس وورز منصة التتويج في آخر سباق احترافي له على الإطلاق، محرزاً المركز الثالث على متن مركبة تويوتا هايبرد TS040 التي تحمل الرقم 2، والتي تبادل قيادتها مع السائقَيْن ستيفان سارازين ومايك كونواي. 
 
وإلى جانب كونها أول مرة يعتلي فيها الفريق منصة التتويج منذ آخر مرة في الجولة الافتتاحية لهذا الموسم، والتي أقيمت على حلبة سيلفرستون، فإن هذه النتيجة تشير أيضاً إلى المرة الـ 12 التي يعتلي فيها السائق أليكس وورز المنصة مع فريق تويوتا خلال 28 سباقاً، تخللها إحراز المركز الأول خمس مرات. وعلى الرغم من ارتفاع درجة الحرارة في البحرين، فقد شهد السباق نجاحاً آخراً لمركبة تويوتا هايبرد TS040 التي تتمتع بدرجة عالية من الاعتمادية، في حين واجه بعض منافسيها مشاكل عدة. هذا وقد أنهت مركبة تويوتا هايبرد TS040 التي تحمل الرقم 1 السباق في المركز الرابع، والتي تبادل قيادتها السائقون أنتوني ديفيدسون وسيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما. 
 
وكان السباق قد انطلق في جوٍ صحو، حيث أحرز السائق سيباستيان بويمي المركز الخامس في ترتيب الانطلاق على متن المركبة رقم 1، وبدوره حقق أليكس وورز المركز السادس على متن المركبة رقم 2 في آخر سباق رسمي له على الإطلاق. وعلى الرغم من ازدحام الحلبة والحوادث العديدة التي شهدها السباق، إلا أن كلتا مركبتي تويوتا هايبرِد TS040 حافظتا على زخمهما مع تنافسهما على المركز الثالث، وذلك في ظل تباري جميع السائقين لتحقيق نتائجٍ قوية مع نهاية الموسم. وتمكنت مركبتا تويوتا من المحافظة على موقعيهما في المركزين الثالث والرابع، لتنهيا الساعتين الأخيرتين بزمنٍ ثابت للفات وتجتازا خط النهاية سوياً مع فارق زمني بينهما بلغ ثانية و177 جزء من الثانية. 
وقال تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن الأداء الإستثنائي الذي قدمه الفريق في سباق البحرين مكّنه من اعتلاء منصة التتويج، مشيراً إلى أن المشاركة المكثفة في رياضة السيارات قد ساعدت شركة تويوتا إلى حدٍ كبير في بلورة رؤىً جديدة حول صنع مركبات أفضل من أي وقت مضى، سواءً كان ذلك على حلبات السباق أو خارجها، في الوقت الذي سُلِّط فيه الضوء بشكلٍ أكثر إيجابية على قدرات الأداء العالي التي تتمتع بها مركبات تويوتا هايبرِد. 
 
كما وجه يوشيتسوغو التهنئة لجميع أعضاء الفريق على الأداء المُشرِّف والروح التنافسية التي تحلّى بها السائقون طوال هذا الموسم، وتقدم بالشكر للمتابعين على تشجيعهم المتواصل ودعمهم الدائم لشركة تويوتا، متمنياً منهم الاستمرار في مؤازرة الفريق خلال موسم العام 2016، والذي من المتوقع أن يكون حافلاً بالإثارة والتشويق. 
 
وبهذه المناسبة، قال توشيو ساتو، رئيس الفريق: "إنه لأمر رائع أن نعود إلى المنافسة على منصة التتويج. لقد كانت هذه طريقة جيدة لإنهاء هذا الموسم الصعب، الأمر الذي يُشكِّل حافزاً إضافياً لموسم الشتاء. نود أن نكون في غمار المنافسة على المراكز الأولى في جميع السباقات، وهذا ما نتوقع حدوثه في العام المقبل، إذ يعمل الجميع بجدٍ واجتهاد من الآن من أجل تحقيق هذا الهدف". 
 
وأضاف ساتو: "لقد كان هذا السباق خاصاً لكونه الأخير لأليكس وورز قبل اعتزاله. يسعدني كثيراً أنه تَمكَّن من إنهاء مسيرته الحافلة بتحقيق نتيجة إيجابية". 
 
من جهته، علَّق السائق أليكس وورز، قائلاً: "لسوء الحظ، واجهتُ بعض المشاكل التقنية في سباقي الأخير، وخلافاً لذلك، فقد سارت الأمور على ما يرام خلال هذا اليوم، وتمكّنا من إحراز المركز الثالث في نهاية المطاف. لقد خضنا معركة قاسية مع مركبة الفريق الثانية التي استمرت في المنافسة حتى اللحظة الأخيرة من السباق. كان أمراً مرهقاً للأعصاب، ولكني سعيد جداً للفريق الذي تَمكَّن من جني ثمار عمله الدؤوب". 
وأنهت تويوتا موسم هذا العام في المركز الثالث في بطولة العالم للمصنعين، بعد أن حلَّ كلاً من السائقَيْن أنتوني ديفيدسون وسيباستيان بويمي في المركز الخامس بنفس النقاط التي أحرزها طاقم المركبة التي تحمل الرقم 2، غير أنهما تفوقا عليهم بفضل عدد المرات التي حققا فيها المركز الرابع. كما حلَّ كازوكي ناكاجيما سابعاً نتيجة لتغيبه عن سباق "سبا" في بلجيكا بسبب الإصابة. 
وبهذا السباق، أَسدَل فريق تويوتا الستار على حقبة مركبة تويوتا هايبرِد TS040، وذلك بعد خوضها 16 سباقاً على مدار موسمَيْن، محققةً الفوز بالمركز الأول في خمس مناسبات ضمن 14 مرة اعتلت فيها منصة التتويج، والتي حدث معظمها عندما حققت بطولة العالم المزدوجة في موسم العام 2014. وفي العام 2016، سيستخدم الفريق مركبة جديدة كلياً خلفاً لها، والتي سيبدأ اختبارها مطلع العام المقبل قبل أول ظهور علني لها خلال اختبار "برولوج" على حلبة "بول ريكارد" الفرنسية في شهر مارس. 
 
ملاحظات السباق: 
مركبة تويوتا هايبرِدTS040  التي تحمل الرقم 1 ؛ السائقون: أنتوني ديفيدسون، وسيباستيان بويمي، وكازوكي ناكاجيما 
حقائق السباق: المركز الرابع، 196 لفة، 6 توقفات للصيانة ؛ مركز الإنطلاق: الخامس ؛ زمن أسرع لفة: 1 دقيقة و44 ثانية و314 جزء من الثانية. 
مركبة تويوتا هايبرِدTS040  التي تحمل الرقم 2 ؛ السائقون: أليكس وورز، وستيفان سارازين، ومايك كونواي
حقائق السباق: المركز الثالث، 196 لفة، 6 توقفات للصيانة ؛ مركز الإنطلاق: السادس ؛ زمن أسرع لفة: 1 دقيقة و44 ثانية و793 جزء من الثانية. 
 
 
niacinamide centauricom.com niasinamid
abortion doctor home abortions elective abortion