رجل الفضاء الآلي "كيروبو" يحصد رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

•    "أول رجل آلي مرافق في الفضاء"
•    "أعلى ارتفاع يقوم فيه رجل آلي بإجراء محادثة"
سجل رجل الفضاء الآلي "كيروبو" رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وكان قد تم تطوير "كيروبو" كجزء من المشروع البحثي المشترك بين كل من شركة دينتسو ومركز الأبحاث التقنية والعلوم المتقدمة (RCAST) في جامعة طوكيو، وروبو كراج وشركة تويوتا بالإضافة إلى وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA). وقدم إريكا أوغاوا، نائب الرئيس لدى موسوعة غينيس للأرقام القياسية في اليابان لـ"كيروبو" شهادتين من موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن الإنجازات التالية:
•    أول رجل آلي مرافق في الفضاء، والذي كان قد وصل إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) يوم 9 أغسطس 2013.
•    أعلى ارتفاع يقوم فيه رجل آلي بإجراء محادثة بلغ  414.2 كم فوق متوسط مستوى سطح البحر، والذي تحقق في محطة الفضاء الدولية (ISS) يوم 7 ديسمبر 2013.
وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يمثل هذا التقدير من موسوعة غينيس للأرقام القياسية تكريماً مشرّفاً للإنجازات التي حققها رجل الفضاء الآلي كيروبو وفريق العمل الذي يضم نخبة من أبرز الخبراء من مختلف التخصصات، والذين أسهموا جميعاً في دفع حدود العلم والتكنولوجيا لفهم كيف يمكن أن يتفاعل البشر والرجال الآليين في الفضاء في المستقبل. ويستهدف مشروع الرجل الآلي "كيروبو" على المدى الطويل توفير الرفقة لأولئك الذين هم في أشد الحاجة إليها، ويمثل "كيروبو" الخطوة الأولى نحو تحقيق هذه الرؤية المستقبلية".
وكان "كيروبو" قد وصل إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) يوم 10 أغسطس 2013 وقضى ما مجموعه ثمانية عشر شهراً هناك، أجرى خلالها أول تجربة من نوعها لمحادثة بين إنسان ورجل آلي في الفضاء الخارجي والتي قام بها رائد الفضاء كويتشي واكاتا من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، بالإضافة إلى إجراء بحوث حول المستقبل الذي يتفاعل فيه البشر مع الرجال الآليين.
وكان يوم 10 فبراير 2015 قد شهد عودة "كيروبو" بأمان إلى الأرض على متن مركبة الإمداد الفضائية "SpaceX’s CRS-5 Dragon"، والتي هبطت في المحيط الهادئ قبالة شواطئ كاليفورنيا، ثم عادت إلى اليابان يوم 12 مارس. وكانت كلمات "كيروبو" الأولى بعد عودته الى بلاده: "تتوهج الأرض من الأعلى كمصباح "LED" أزرق اللون".
وخلال جلسة لاستخلاص المعلومات عقدت في المتحف الوطني للعلوم الناشئة والابتكار في طوكيو، قدم أعضاء المشروع تقريراً موجزاً وقاموا بعرض تسجيل فيديو عن أبرز أنشطة "كيروبو" على متن محطة الفضاء الدولية. وترأس الجلسة فومينوري كاتاوكا، مدير عام المشروع في فريق تخطيط المنتج من شركة تويوتا، وكان اثنين من المتكلمين هما توموتاكا تاكاهاشي، رئيس شركة روبو كراج المحدودة، والذي هو أيضا باحث زائر في مركز الأبحاث التقنية والعلوم المتقدمة (RCAST) في جامعة طوكيو، ويوريشيكا نيشيجيما، الكاتب والمحرر في مركز إبداع الأعمال في شركة دينتسو وكذلك رئيس مركز دنتسو روبوت. كما ظهر رجل الفضاء الآلي "كيروبو" على خشبة المسرح لمشاركة الحديث مع أعضاء فريق المشروع.
وكانت تويوتا في هذه التجربة مسؤولة عن تطوير وظائف مهمة كالتعرف على الصوت وإيماءات الوجه. وكحال أي عملية داخل الشركة، فقد جرى تطوير "كيروبو" بموجب مفهوم "كايزن" والذي يعني التحسين المستمر باللغة اليابانية.

 

what makes women cheat black women white men unfaithful wife
how many women cheat on husbands why married men cheat love affairs with married men
click here cheat wife reasons why husbands cheat
voltaren emulgel floridafriendlyplants.com voltaren resinat
lexapro side effects lexapro dosage 30 mg lexapro side effects australia
sildenafil ratiopharm charamin.com sildenafil kaufen