مركبة تويوتا "i-Road" الكهربائية تنضم إلى خدمة مشاركة المركبات في طوكيو بالتعاون مع شركة "PARK 24"

المركبة الكهربائية المدمجة فائقة الذكاء تعكس رؤية تويوتا لمستقبل النقل الحضري الذي يربط ما بين أنظمة المواصلات العامة والمركبات الكهربائية للحد من انبعاثات غاز الكربون وتخفيف الازدحام المروري

تعتزم شركة تويوتا إدخال مركبتها الكهربائية "i-Road" إلى برنامج جديد لمشاركة المركبات وسط مدينة طوكيو في شهر أبريل من العام الجاري. وكانت المركبة الكهربائية المدمجة بثلاث عجلات قد سبق وأن برهنت على فعاليتها كجزء من مخطط النقل العام المنسق بمدينة غرونوبل الفرنسية، كما تم استخداها أيضاً بمدينة تويوتا في اليابان.
وستشهد هذه التجربة الجديدة دمج مركبة تويوتا "i-Road" الكهربائية ضمن خدمة مشاركة المركبات التي تقدمها شركة "PARK 24"، والتي تتيح للأفراد الاستفادة من اسطول من مركبات المشاركة على مدار الساعة. وستتضمن التجربة أيضاً اعتماد مكونات من نموذج تويوتا لنظام تناغم وسائل النقل "Ha:mo"،  والذي تم استخدامه أيضاً في مدينة غرونوبل الفرنسية.
ومن المقرر أن يستمر مشروع طوكيو التجريبي حتى نهاية شهر سبتمبر، على أن يتم جمع بيانات الاستخدام وانطباعات المستخدمين لتقييم سهولة الاستخدام والتغيرات في أنماط تنقلهم ومدى تقبل المستخدمين لأنظمة النقل الجديدة من هذا النوع. وسيكون التركيز على استخدام مركبة تويوتا "i-Road" الكهربائية لرحلة واحدة للشركات والمحلات التجارية والمواقع السياحية. وسيكون على المستخدمين قيادة مركباتهم من محطة تايمز في مركز التسوق "يوراكوشو ايتوسيا" وإعادتها بعد ذلك إلى أي من المواقع المركزية الخمسة.
وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تأتي التجربة الاخيرة في اليابان ضمن إطار تركيز تويوتا على إجراء البحوث والمشاريع التطويرية واختبار فعاليتها على أرض الواقع على غرار مركبة تويوتا "i-Road"، والتي تم تصميمها لتقديم المزيد من السهولة والحرية في التنقل في أنحاء المدن. وتعد هذه المركبة الذكية المدمجة عنصراً أساسياً في رؤية تويوتا لمستقبل نظام التنقل الحضري، والتي تجمع بذكاء بين نظم المواصلات العامة والمركبات الكهربائية، وذلك بهدف تقليل الضغط على الناس والبيئة إلى الحد الأدنى، وتخفيف الازدحام المروري والتقليل من الاستخدام غير الفعال لأماكن ركن المركبات".
وستقوم شركة "Park 24" بتوفير الخدمة لأعضاء "Times Car Plus" وبعض الأفراد الآخرين أيضاً، حيث ستتوفر جميع التفاصيل عن توافر الخدمة واماكانية الحجز من خلال صفحة مخصصة على شبكة الانترنت. وسيكون على المستخدمين الخضوع لدورة تدريبية على مركبة تويوتا "i-Road" الكهربائية قبل أن يتسنى لهم قيادتها. وستبلغ تكلفة الخدمة 412 يناً يابانياً (حوالي 3.43 دولاراً أمريكياً) عن كل 15 دقيقة وتصل أقصى فترة استخدام إلى ساعتين ونصف الساعة.
وكانت شركة "Park 24"، والتي تشغل شبكة من مواقف المركبات في جميع أنحاء اليابان، قد قامت بإنشاء خدمة "Times Car Plus" لجعل المواصلات العامة أكثر سهولة وملاءمة. ويصل عدد الأعضاء المسجلين في الخدمة إلى حوالي 430,000 عضواً، وتوفر مجموعة واسعة من المركبات للإيجار.
واستمرت تويوتا في إجراء العمليات التشغيلية التجريبية لنظام "Ha:mo" في مدينة تويوتا في اليابان منذ شهر أكتوبر من العام 2012، وذلك بهدف تقليل الازدحام المروري والحد من تلوث الهواء وتحسين النقل. ويقوم النظام بربط شبكتي النقل الخاصة والعامة، ويتم تجربته بين محطات السكك الحديدية والمرافق  العامة في جميع أنحاء المدينة. وقد تم إنشاء هذا المشروع عندما تم اختيار مدينة تويوتا في اليابان كمنطقة لعرض الجيل الجديد من أنظمة الطاقة والأنظمة الاجتماعية من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.

 


 

reasons why women cheat on their husbands i dream my husband cheated on me click
what makes women cheat infidelity unfaithful wife
I cheated on my wife website why married men have affairs
click here cheat wife reasons why husbands cheat
mpa titul mapy pandanda
motilium pediatrico motilium motilium posologia
low dose naltrexone and drinking alcohol ldn 3mg naltrexone 50 mg tablet