تويوتا توسع مشاركتها في سباقات السيارات العالمية - مركبة”تويوتا يارس هاتشباك“ تعود الى بطولة العالم للراليات

كشفت شركة تويوتا مؤخراً عن تفاصيل مشاركاتها في أنشطة رياضة السيارات العالمية في العام 2015، وأعلنت عن التوسع في مبادراتها المتعلقة بسباقات السيارات من خلال العودة إلى بطولة العالم للراليات في العام 2017. وللمرة الأولى منذ العام 1999، ستخوض تويوتا غمار المنافسة في بطولة العالم للراليات وذلك من خلال مركبة "يارس هاتشباك" ذات المحرك التوربيني الذي يعمل بالحقن المباشر سعة 1.6 لتر (تماشياً مع الضوابط العالمية لمحركات سباقات السيارات). وسيتم تطوير واختبار مركبة "يارس هاتشباك" الجديدة من قبل شركة تويوتا لرياضة السيارات المحدودة. والجدير بالذكر ان تويوتا حققت الفوز بـ 43 سباقاً وتوجت باللقب العالمي ثلاث مرات، وذلك في الفترة بين عامي 1973 و1999 (مع توقف مؤقت بين عامي 1996 و1997).
وسيواصل فريق تويوتا للسباقات أيضاً مشاركته في بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وفي العام الماضي، وبفضل الأداء الإستثنائي لنظام الهايبرد، تمكنت مركبة تويوتا هايبرد TS040 من الفوز بخمسة من أصل ثمانية سباقات، وبالتالي تمكنت من حصد الفوز بفئتي الصانعين والسائقين. وفي العام 2015، والذي يشهد العام الرابع من مشاركته في السباقات، سيعزز فريق تويوتا للسباقات من قدرة المركبة على توليد قوة الهايبرد بالكامل - من خلال نظام تويوتا هايبرد للسباق (THS-R) – من أجل الفوز باللقب مرة أخرى، وكذلك الفوز بسباق التحمل "لومان 24 ساعة" الأسطوري للمرة الأولى والذي من المقرر إقامته بين 13-14 يونيو 2015. ويتميز نظام تويوتا هايبرد - للسباق (THS-R)، الذي تم تطويره في مركز هيغاشي - فوجي الفني التابع لتويوتا في اليابان، بجمعه بين محرك ذي ثماني أسطوانات والذي طورته الشركة في العام الماضي، والمحركات/ مولدات الطاقة الأمامية والخلفية لتزويد العجلات بالطاقة على نحو أفضل. وتخطط تويوتا لاستخدام تقنيات الهايبرد، التي طورتها خلال مشاركاتها في هذه الأنشطة، في مركباتها االهايبرد التي تنتجها على نطاق واسع.
وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تعتبر تويوتا رياضة السيارات وسيلة مثالية تعكس مدى الإثارة والتشويق الكامنة في تجربة القيادة، وسنسعى جاهدين لتوسيع نطاق هذه الرياضة لجذب مجموعة واسعة من عشاق المركبات. وتأمل تويوتا في الاستفادة من هذه الأنشطة لصقل مهارات موظفيها وقدرات مركباتها وتعزيز تقنياتها، بالإضافة الى الاستفادة من التجارب والخبرات المكتسبة لتطوير مركبات أفضل من أي وقت مضى. وتتمتع تويوتا بتاريخ حافل في رياضة السيارات يمتد لـ57 عاماً، قدمنا خلاله أعلى مستويات الأداء في رياضة السيارات العالمية، ونجحنا في تحقيق الكثير من الإنجازات. ولا يسعنا سوى التعبير عن امتناننا للدعم الكبير الذي لاقيناه على مر السنين من عملائنا الأوفياء في جميع أنحاء العالم ونحن نكن لهم كل التقدير على ذلك، وإذ نتطلع إلى ترسيخ هذا التراث الغني من النجاح من خلال تحقيق نتائج إيجابية في المنافسة مرة أخرى في بطولة العالم للراليات."
وفي الولايات المتحدة الأمريكية، ستواصل تويوتا المنافسة في جميع الفئات الثلاث ضمن سلسلة سباقات ناسكار. وستشارك للعام التاسع على التوالي في سلسلة كأس سبرينت، الذي يمثل قمة سباقات ناسكار، بهدف الفوز بلقب السائقين في البطولة للمرة الأولى.
وفي رالي داكار، الذي أقيم في أمريكا الجنوبية في يناير من هذا العام، أنهت مركبة تويوتا لاند كروزر 200 غير المعدلة، التي شاركت بها وحدة "أوتو بودي" المحدودة التابعة لتويوتا في اليابان، في المركزين الأول والثاني ضمن فئة مركبات الإنتاج للعام الثاني على التوالي.
أما في بطولة سوبر فورمولا اليابانية، فقد طورت تويوتا محرك توربيني بأربع اسطوانات (RI4A) سعة 2 لتر يعمل بالبنزين بتقنية الحقن المباشر. وقد ساهم المحرك الذي يمتثل للقوانين الجديدة في تقديم الدعم اللازم للسائق والفريق المشارك لتحقيق هذه النتائج. وسيعمل فريق تويوتا للسباقات على تعزيز أداء المحرك بهدف الفوز بالمزيد من البطولات، كما سيشارك الفريق أيضا بمركبة تويوتا "بريوس" في سباق سوبرGT - فئة GT300 .
وفي الوقت ذاته، يرعى فريق "GAZOO Racing"، فريق "Tom’s Spirit" منذ العام 2012، وهو الفريق الذي يشارك في المنافسات بمركبة  تويوتا "86"، وسينافس هذا العام مرة أخرى بمركبة "GAZOO Racing Spirit 86" في سلسلة سباقات سوبر تايكيو. وعلاوة على ذلك، ستقوم تويوتا بإيفاد المهندسين والفنيين لتعلم مهارات تطوير السيارات وتدريبهم ليصبحوا من أمهر العاملين في صناعة السيارات.
كما سيشارك فريق "GAZOO Racing" أيضاً بمركبة "فيتز" ذات المحرك التوربيني في بطولة اليابان للراليات، التي تمثل قمة سباقات الرالي في اليابان. وستكون مشاركة الفريق في البطولة شاملة، حيث سيهتم الموظفون بالجوانب الميكانيكية والمهام التي تتراوح من تطوير المركبة إلى التسابق بها، بهدف نقل الخبرة لتدريب الموظفين وتطوير المركبات. وتتطلع "GAZOO Racing" لبدء مشاركاتها في منتصف العام 2015.


 روابط يوتيوب


أكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا، يختبر قيادة مركبة يارس (WRC)، والتي أعلن مؤخرا عن المشاركة بها في بطولة العالم للراليات في العام 2017 بعد غياب دام 18 عاماً.
https://www.youtube.com/watch؟v=QY8A4m0g5aw


تويوتا تعود مجدداً إلى بطولة العالم للراليات بعد ما يقارب من 20 عاماً. تعليقات أعضاء فريق تويوتا للسباقات  “GmbH”عن تراث تويوتا في بطولة العالم للراليات، وشغفهم وعزيمتهم التي كانت المحفز وراء العودة للبطولة.
https://www.youtube.com/watch؟v=o3ZW1m4z-FA

 

how many women cheat on husbands why married men cheat love affairs with married men
motilium 1mg/ml click motilium lingual
requip sledaddicts.com requip modutab 8 mg
voltaren emulgel open voltaren resinat