فريق تويوتا للسباقات يحقق الفوز في سباق الست ساعات في البحرين ويحرز لقب بطولة العالم للسائقين

تمكن فريق تويوتا للسباقات من الفوز بسباق الست ساعات في البحرين، والذي أقيم مؤخراً على حلبة البحرين الدولية، محققاً بذلك فوزه الخامس في هذا الموسم من بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك بعد تمكن السائقين أنتوني ديفيدسون وسبستيان بويمي من تأمين لقب بطولة العالم للسائقين مع تبقي سباق واحد على إسدال الستار على هذا الموسم. وقدم السائقون أليكس وارز وستيفان سارازين ومايك كونوي أداءً مميزاً مكّنهم من تحقيق الفوز الأول لهم هذا الموسم على متن مركبة تويوتا هايبرد TS040 التي تحمل الرقم 7 ، ليسجل فريق تويوتا للسباقات بذلك فوزه الخامس في موسم 2014.


كما تمكن السائقان أنتوني وسبستيان على متن مركبة تويوتا هايبرد TS040 التي تحمل الرقم 8 من حصد لقب بطولة العالم للسائقين 2014، محققين رصيد متقدم من النقاط من الصعب اللحاق به مع تبقي سباق واحد على ختام هذا الموسم. ويحقق فريق تويوتا للسباقات بذلك فوزه الأول ببطولة العالم للسائقين منذ فوز السائق ديدييه اوريول بلقب بطولة العالم للراليات 1994. وتعززهذه النتيجة أيضاً هيمنة فريق تويوتا للسباقات على فئة المصنعين في بطولة العالم لسباقات التحمل، لتوسع الفارق بينها وبين أقرب منافسيها إلى 40 نقطة مع حد أقصى للنقاط المتاحة في السباق النهائي يبلغ 44 نقطة، والذي سيقام في ساو باولو بتاريخ 30 نوفمبر.


وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "إن هذه بحق لحظة تاريخية لتويوتا، أود أن أهنئ الفريق بأكمله على هذا الإنجاز الكبير بتحقيق الفوز بلقب بطولة العالم للسائقين. هذا وتسعى شركة تويوتا من خلال مشاركتها في بطولة العالم للتحمل لتطوير مركبات أفضل من شأنها إرضاء السائقين فضلاً عن تعزيز الفرص لعشاق عالم المحركات ليجتمعوا حول المركبات ويتشاركوا أحلامهم وآمالهم وحماسهم المرتبط بها. وعلاوة على ذلك، فإن قطاع مركبات الهايبرد يمثل فرصة كبيرة لشركة لتويوتا للمساهمة في تحقيق مستقبل أكثر استدامة، كما تمثل الخبرة التي نكتسبها خلال مشاركتنا في مثل هذه البطولات خير معين لنا لتطوير مركبات هايبرد أفضل تناسب كافة الشرائح".


من جانبه، قال السيد يوشياكي كينوشيتا، رئيس فريق تويوتا للسباقات: "تهانينا الحارة للسائقين أنتوني وسبستيان على الفوز ببطولة العالم للسائقين. إنه للقب مستحق عن جدارة، وهذا لا يعد فوزاً للسائقين فقط، ولكنه يعد تتويج للجهد المقدر الذي بذله الفريق ككل. إن هذه لجائزة كبيرة حقا، ولا سيما أن هذا العام يمثل بداية لعهد جديد من التركيز على الكفاءة في استهلاك الوقود. كما ان فريقنا أول من يتمكن من تحقيق لقب البطولة في ظل اللوائح والانظمة الجديدة، ونحن فخورون جدا أن نظام الهايبرد المبتكر من تويوتا لمركبات السباق قد برهن على كفاءته ومكنهم من إحراز هذا اللقب. نتوجه بالشكر الى جميع من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، بمن في ذلك جميع أعضاء فريق تويوتا للسباقات "GmbH" في كولونيا وزملائنا في قسم رياضة المركبات وقسم تطوير مركبات الهايبرد في شركة تويوتا في اليابان، بالاضافة الى أصدقائنا من شركة "أوريكا" وجميع شركائنا الموقرين. كما أود أيضاً أن أشيد بجمهورنا من المشجعين، والذين قدموا لنا الدعم منذ بداية مشروعنا. وبالطبع فإنني أزف أحر التهاني لكل من السائقين أليكس وستيفان ومايك على تحقيقهم لهذا الانتصار الكبير اليوم".


كما قال السائق أنتوني ديفيدسون: "لقد كان عاماً رائعاً. وبالنسبة لي على الصعيد الشخصي، فإن هذا الإنجاز هو الأكبر الذي احققه في حياتي المهنية ولذلك فإنه يوم مميز. كما لم يسبق لي تحقيق بطولة العالم من قبل، ولذلك فإن هذا النجاح يعني لي الكثير وقد يتطلب بعد الوقت لأتمكن من استيعاب الأمر. لقد قام الفريق بعمل مذهل وقدموا لنا المركبة الأسرع. لم تكن هذه الطريقة التي كنا نريد أن نحقق بها اللقب بالضبط، ولكنني لا أشتكي. وأخص بالشكر الطاقم الميكانيكي اليوم لإعادة المركبة على الحلبة بكفاءة عند نقاط التوقف، ولا يقتصر ذلك على طاقم صيانة المركبة التي تحمل الرقم 8 فقط، ولكن أيضا طاقم صيانة المركبة التي تحمل الرقم 7 الذي مد لنا يد العون. لقد كان احراز هذه البطولة نتيجة جهد جماعي حقيقي، وأنا ممتن جدا لجميع من أسهم في جعل ذلك ممكناً. انه يوم رائع، ولكن لا تزال أمامنا مهمة واحدة علينا انجازها في البرازيل، وهي الفوز بلقب فئة المصنعين في بطولة العالم للتحمل".


لقد كانت أحداث السباق حافلة بالإثارة، انطلاقاً من اللفة الأولى عندما تبادل السائقان أليكس وسبستيان الترتيب مع منافسيهما بعد أن كان أليكس في المركز الرابع وسبستيان في المركز الثاني. وبعد مرور 90 دقيقة على انطلاق السباق، توقفت المركبتان في نقطة الصيانة في نفس اللفة مع تسع ثوان فقط تفصل بينهما. وتولى السائق مايك قيادة المركبة التي تحمل الرقم 7 في حين أفسح السائق سبستيان المجال لزميله السائق أنتوني للجلوس خلف مقود المركبة التي تحمل الرقم 8، والذي حافظ على الإنطلاق في الصدارة. غير أن ذلك لم يستمر طويلاً مع اضطرار المركبة التي تحمل الرقم 8 للتوقف في نقطة الصيانة لتبديل المحول لينطلق مايك في الصدارة على متن المركبة التي تحمل الرقم 7، وعاد السائق أنتوني لاستئناف السباق بعد مرور 30 دقيقة لينطلق في المركز 26 متأخراً بـ17 لفة. وتبع ذلك توقف قصير آخر في نقطة الصيانة للتأكد من أن المحول يعمل بشكل صحيح، وسرعان ما عاود أنتوني الإنطلاق في مهمة إكمال السباق وتحقيق بطولة العالم للسائقين. غير أن هدف المركبة التي تحمل الرقم 7 كان مختلفاً واستمر مايك في الانطلاق في صدارة السباق، واستمرت صدارته بفارق حوالي دقيقة عن أقرب منافسيه عندما تولى السائق ستيفان القيادة بعد وقت قصير من قطع نصف مسافة السباق.


وتمكن السائق سبستيان من تحقيق تقدم مطرد بعد توليه لقيادة المركبة التي تحمل الرقم 8 مرة أخرى، ليحقق أسرع لفة في السباق بينما استمر السائق ستيفان في قيادة المركبة التي تحمل الرقم 7 خلال الساعة الأخيرة قبل أن يفسح المجال للسائق أليكس. وتمكنت المركبة التي تحمل الرقم 8 من التقدم في الترتيب بشكل سريع لتحل في المركز الـ13 مع تبقي 50 دقيقة على نهاية السباق عندما تولى السائق أنتوني القيادة للمرة الأخيرة في هذا السباق. وكانت المسافة التي تفصل بين المركبتين قصيرة جداً خلال الدقائق الأخيرة من عمر السباق ليتمكن السائق أليكس من الفوز بالسباق على متن المركبة التي تحمل الرقم 7 بفارق 50 ثانية و460 جزءاً من الثانية عن أقرب منافسيه ليحمل السائق أنتوني راية نهاية السباق ليكون احتفالاً مزدوجاً بهذين الإنجازين الرائعين لفريق تويوتا للسباقات.

 

 :ملاحظات حول السباق

مركبة تويوتا هايبرد TS040 التي تحمل الرقم 7 (أليكس وارز، ستيفان سارازين، مايك كونوي)

o ملخص السباق: المركز الأول، 195 لفة، 6 نقاط توقف، أسرع لفة: 1 دقيقة و46 ثانية و377 جزءاً من الثانية

 

مركبة تويوتا هايبرد TS040 التي تحمل الرقم 8 (أنتوني ديفيدسون وسبستيان بويمي)

o ملخص السباق: المركز الحادي عشر، 177 لفة، 7 نقاط توقف. أسرع لفة: 1 دقيقة 45 ثانية و989 جزءاً من الثانية

 

go online signs of a cheater
how many women cheat on husbands why do women cheat on husbands love affairs with married men
reasons why married men cheat reasons why husbands cheat go
cordarone og alkohol celticcodingsolutions.com cordarone
clozapine side effects clozapine side effects klozapin
vepesid tablete vepesid price vepesid lek
low dose naltrexone and drinking alcohol naltraxone implant naltrexone 50 mg tablet