الرجل الآلي الذي شاركت تويوتا بتطوير وظائفه الصوتية سيجري أول تجربة محادثة مع إنسان في الفضاء الخارجي

 في العام 1961 أصبح يوري جاجارين أول رجل يتحدث في الفضاء الخارجي. وبعد مرور اثنين وخمسين عاماً، أسهمت تويوتا في منح وظائف الصوت لأول رجل آلي ناطق في الفضاء الخارجي. 


وعبر رجل تويوتا الآلي من خلال كلماته التاريخية الأولى على أهمية مهمته التي ستستغرق 18 شهراً قائلاً: "بتاريخ 21 أغسطس 2013، خطى رجل آلي خطوة صغيرة نحو مستقبل أكثر إشراقاً للجميع". 

وقامت تويوتا بتزويد الرجل الآلي "كيروبو" بوظائف التعرف على الصوت، وتخطط لاستخدام المعطيات المُكتسبة من التجارب المدارية لتطوير تكنولوجيا المحادثات التفاعلية التي تستخدمها في مركباتها وأنظمتها الآلية المساعدة. 

غادر الرجل الآلي "كيروبو" الأرض بتاريخ 4 أغسطس إثر إطلاقٍ ناجحٍ للصاروخ "H-IIB" من منصة الإطلاق في مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان. واعتلت مركبة الإطلاق مركبة الفضاء " Kounotori 4"، وهي مركبة الشحن اليابانية التي تحمل الرجل الآلي الذي يبلغ طوله 34 سم. وبعد ست أيام في المدار، حطت مركبة الفضاء " Kounotori 4" رحالها في المحطة الفضائية الدولية (ISS). 

وسينضم رائد الفضاء الياباني كويشي واكاتا إلى الرجل الآلي "كيروبو" في وقت لاحق من هذا العام. وسيصل واكاتا إلى المحطة ضمن البعثة 38 ليكون بذلك أول رائد فضاء ياباني يتولى قيادة محطة فضائية. وسيشارك واكاتا في تجربة إجراء أول محادثة بين الرجل الآلي والإنسان في الفضاء ما أن يصل إلى المحطة التي تحوم في المدار على ارتفاع 250 ميلا فوق الأرض تقريباً. ومن المزمع أن تتم هذه المحادثة في وحدة التجارب اليابانية التي يطلق عليها اسم "كيبو" وتعني الأمل باللغة اليابانية. 

ويعد "كيروبو" وشقيقه الذي سيكون بمثابة الطاقم الأرضي "ميراتا" رجلين آليين يمتلكان مهارات النطق والتواصل البشري، وقد تم تطويرهما تحت مظلة مشروع "كيبو" المشترك بين كل من شركة تويوتا وشركة دينتسو ومركز الأبحاث التقنية والعلوم المتقدمة (RCAST) في جامعة طوكيو، وروبو كراج. كما قدمت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) مساعدات واسعة النطاق لهذا المشروع. 

 
4 أغسطس 2013 توجه الرجل الآلي "كيروبو" إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)
21 أغسطس 2013 تحدث "كيروبو" في الفضاء الخارجي لأول مرة
نوفمبر – ديسمبر 2013 وصول رائد الفضاء واكاتا إلى محطة الفضاء الدولية
نوفمبر – ديسمبر 2013 إجراء أول محادثة بين رائد الفضاء واكاتا و"كيروبو"
مايو – يونيو 2014 مغادرة رائد الفضاء واكاتا للمحطة الفضائية الدولية
ديسمبر 2014 (أو لاحقاً) عودة "كيروبو" إلى كوكب الارض
 
why women cheat on their husband online how to cheat wife
cordarone og alkohol celticcodingsolutions.com cordarone
metformin bivirkninger metformin pris metformin pris
cialis coupon free asindia.in cialis coupon code