تتخطى التوقعات بإطلالة عصرية جديدة وأداء معزز يرتقي بمتعة القيادة

 

  • أسلوب تصميم عصري يجسد إطلالة رياضية راقية
  •  تجربة قيادة ديناميكية تعزز مكانة كورولا في صدارة فئة السيدان المدمجة
  •  مزايا معززة تضمن أقصى مستويات الراحة
  •  نظم سلامة شاملة تؤكد على التزام تويوتا الراسخ حيال أمان الركاب

الكويت، 3 ديسمبر 2013 – أعلنت شركة مؤسسة محمد ناصر الساير و تويوتا اليوم عن وصول تويوتا كورولا الجديدة بالكامل إلى سوق الكويت، مقدمةً بذلك الجيل الحادي عشر من المركبةً المتألقة التي تتربع على عرش فئة السيدان المدمجة والتي تتميز بحضور رياضي جريء ولمسات متقنة من الداخل والخارج، تؤكد على التزام تويوتا الدائم بتقديم مركبات عصرية تجمع بين قوة الأداء والرفاهية وأعلى معايير السلامة والأمان.


ومع مسيرة النجاح التي سطرتها على مدى 47 عاماً وبيع قرابة 40 مليون مركبة على مستوى العالم، تقدم كورولا الجديدة مفهوماً أكثر جرأة وديناميكية لترتقي بمفهوم هذه السيدان الأسطورية لدى المستهلكين بشكلٍ غير مسبوق.

وقال السيد مبارك ناصر الساير ، الرئيس التنفيذي لمجموعة السيارات في شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده: " الكويت البلد الذي تحتل بها تويوتا مركز الريادة لسنوات طويلة وبفارق كبير عن كافة المنافسة . ورغم جميع الأزمات التي تعرضت لها تويوتا في الأعوام القليلة الماضية، إلا أننا نلمس ونلاحظ عن كثب استمرارية شركة تويوتا الرائدة بتطوير الأفضل و كورولا الجديدة خير مثال يعبر عن مصداقيتها بخطوة هائلة للأمام مع المزيد من أحدث التقنيات المبتكرة والتصاميم الرائعة لتتألق تويوتا من جديد بحله تجمع التاريخ العريق والتكنولوجيا العالية والابداع الجمالي في آن واحد. لذلك استحقت وبجدارة أن تكون ذات القيمة الأعلى عند إعادة البيع. فهي الأكثر جودة والأقل أعطالا لأكثر من 24 عاما طبقا لدراسات جي دي باورز للدراسات وللبحوث".

وقال السيد تاكايوكي يوشيتسيقو ، مدير عام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - تويوتا موتور كوربوريشن: "تتميز تويوتا كورولا 2014 بتصميمها العصري الذي يفصح عن إطلالة رياضية وحضور قوي لتكمل بذلك التطور الذي تشهده علامة تويوتا مؤخراً من خلال إطلاق منتجات تركز بشكل أكبر على التميز في التصميم. وتستند كورولا الجديدة إلى سمعتها الأسطورية لتقديم أقصى درجات المتانة والموثوقية مع إدخال تحسينات هامة على جميع جوانبها الهندسية والتصميمية".

أما السيد شينيتشي ياسوي، كبير مهندسي تويوتا، فصرح قائلاً: "إنني على ثقة تامة بأن تويوتا كورولا الجديدة بالكامل تحمل بوضوح البصمة الوراثية المتناقلة على مدى عمر هذا الطراز، والتي تؤكد على مهمة تويوتا كورولا بتقديم المفاهيم والتقنيات الرائدة باستمرار، وبذل الجهود لابتكار المركبة الأكثر شعبية على مستوى العالم، وأستطيع أن أقول بأن هذه البصمة الوراثية تعيش حالياً حقبة جديدة في مسيرتها. لقد سعينا جاهدين من خلال طرازات تويوتا كورولا المتعاقبة إلى تحقيق رضا وسعادة العملاء في جميع أنحاء العالم. ويأتي اطلاقنا للجيل الحادي عشر من تويوتا كورولا التزاماً منا بتقديم مركبة سيدان عصرية توفر أقصى درجات المتعة في القيادة ،القوة في الأداء فضلاً عن راحة البال". 

إطلالة أكثر رقياً ومقصورة أكثر فخامة 
يجمع تصميم تويوتا كورولا ما بين الخطوط الدقيقة والنسب المتوازنة ليمنحها تأثيراً يخطف الأنظار من خلال إطلالة أكثر رقياً وتطوراً بطول 4,620 ملم، وعرض 1,775 ملم وارتفاع 1,460 ملم، والتي تختلف عن سابقتها بكونها أطول بحوالي 80 ملم وأعرض بحوالي 15 ملم، وارتفاعٍ أقل بحوالي 5 ملم. أقواس العجلات الأكثر عرضاً والأسطح المصقولة بدقة توحي بالبساطة، وتساعد على إضفاء المزيد من الأناقة لإطلالة تويوتا كورولا. وتتميز تويوتا كورولا 2014 بمظهر رياضي أكثر جرأة من الطراز السابق من خلال خطوطها التصميمية الأكثر حدة في الجزأين الأمامي والخلفي من المركبة، لتبرز بذلك أقواس العجلات وموقع العجلات من الهيكل.

ويعكس تصميم الجزء الأمامي للمركبة حضوراً قوياً وإحساساً بالجودة العالية التي تعرف بها تويوتا، حيث يمتد الشريط العلوي المطلي بالكروم من شعار تويوتا ويتماشى مع خطوط الشبك الأمامي، وتلتف المصابيح الأمامية للخلف على الجوانب، وتتخللها القضبان المطلية بالكروم كامتدادٍ للشبكة الأمامية، لتمنح المركبة إطلالة عريضة، وتمنح مالكها شعوراً بالفخامة من خلال الخطوط ثلاثية الأبعاد لمصابيح LED التي تمتد أفقيا والكشافات المميزة بتقنية الإضاءة النهارية. كما تتوفر تويوتا كورولا الجديدة بمرايا خارجية مزودة بإشارة الانعطاف وزعانف الثبات الإيروديناميكي لتضفي لمسة من الأناقة على تصميمها المتقن. وتسهم المصابيح المتوهجة بتقنية LED في إضفاء شعور عصري وإضائة عالية الأداء.

وفيما يتعلق بتصميم المنطقة الخلفية، ترتبط منطقة لوحة التسجيل بشكل متماثل مع المصابيح الخلفية المدمجة وخطوطها الانسيابية. كما أن حافة صندوق الأمتعة الخلفي والمصد الخلفي يشكلان سطحاً متصلاً، وتوحي العواكس الموجودة على الجزء السفلي للمصد الخلفي بعرض أكبر وإطلالة توحي بمركز ثقل منخفض.

وتتوفر تويوتا كورولا الجديدة بتشكيلة واسعة من الألوان تزيد في بهجتها وأناقتها عبر سبعة ألوان: الأبيض السوبر، والأبيض اللؤلؤي اللامع، والفضي المعدني، والرمادي المعدني، وأسود المايكا، والأزرق المعدني والأزرق غامق المايكا.

وتتماشى المقصورة الداخلية لتويوتا كورولا 2014 مع المظهر الخارجي، وتضيف مستوىً جديداً من التحسينات. وتمتاز مقصورة الركاب بتصميم أفقي أنيق للوحة العدادات يضفي عليها شعوراً بالرحابة. وقد تم استخدام مواد عالية الجودة في لوحة العدادات والأجزاء المحيطة بها.

وتغطي الجزء العلوي من لوحة العدادات والمناطق التي تتم ملامستها باستمرار نسيج ومواد ناعمة الملمس. ويتجلى الاهتمام بالتفاصيل في الخيوط البارزة التي تمتد على طول لوحة العدادات والمنطقة المحيطة بذراع ناقل السرعات على الكونسول الوسطي. كما تمتد اللمسات المميزة إلى المقاعد الخلفية، وتتيح قاعدة العجلات الأكثر طولاً بحوالي +100 ملم المزيد من الرحابة للمقصورة الداخلية، مع زيادة مساحة المقاعد الخلفية بمقدار 75 + ملم عن سابقتها، لتوفر مساحة رحبة للأرجل. وتتوفر تويوتا كورولا الجديدة بالكامل أيضاً بفتحة سقف آلية لتضفي مزيداً من الشعور بالراحة والرحابة على المقصورة.

كما تم ايضاً اعتماد إضاءة زرقاء صافية لكافة عناصر لوحة العدادات والساعة، مما يضفي المزيد من الأناقة على المركبة. كما ان لوحات التحكم بالنظام الصوتي ومكيف الهواء المصممة بشكلٍ أفقي ومستقل لكلٍ من السائق والراكب الأمامي مع صفوف المفاتيح على جانبي اللوحة تمنحها مظهراً راقياً. وتم تزويد لوحة التحكم بالصوت بمفاتيح محاذية للسطح الرئيسي للوحة التحكم بشكل فريد ومميز. وفيما يتعلق بالعدادات، تمت مراعاة أعلى معايير التصميم حيث منحت تفاصيل متناهية الدقة ومظهراً رياضياً حيوياً. في حين تتخذ شاشة عرض المعلومات المتعددة، والتي تقدم العديد من وظائف العرض، موضعاً يتوسط لوحة عدادات القيادة.

وتوفر المقاعد الأمامية لتويوتا كورولا الجديدة بالكامل راحة عالية المستوى، وقد تمت إضافة حواف بارزة لدعامات المقعد لتعزيز راحة منطقة أسفل الظهر، وتعديل موقع ذراع ضبط وضعية المقعد وزيادة طوله للمزيد من السهولة في الاستخدام. كما تم زيادة نسبة تعديل ارتفاع مقعد السائق لضمان وضعية مريحة وطبيعية.

وبالإضافة إلى الراحة التي توفرها، تتميز مقاعد تويوتا كورولا الخلفية الأنيقة بحجمها المناسب الذي يتيح مساحة واسعة لوضع الأمتعة، بالإضافة الى تصميم مريح لمسند الرأس، وبقابلية طي ظهر المقعد بشكل منفصل بنسبة (60:40) فضلاً عن مساحة مريحة لامتداد الركبة تعتبر رائدة في فئتها. وتمتاز تويوتا كورولا الجديدة بالكامل أيضاً بأرضية مسطحة ومساحة واسعة للأرجل نتيجة لتطوير مقاعد أمامية ذات هياكل رفيعة، وتمديد قاعدة العجلات والاستخدام الامثل للسجاد وطبقة عزل الصوت.

وتعكس مقاعد تويوتا كورولا بتصميمها المتقن شعوراً بالجودة العالية مع خمسة تشكيلات من مواد التنجيد والألوان. ويسهم تنوع المواد المستخدمة والخيوط المصممة بإتقان في تعزيز المظهر الجذاب لمقاعد تم تصنيعها بحرفية عالية. وفيما يتعلق بالزخارف الداخلية، فقد تم اعتماد سطح مضلّع ناعم لتحكم أفضل بمقابض الأبواب والمقابض المساعدة. وتم إضافة إطار فضي عريض للأبواب مما يضفي على المركبة المزيد من الأناقة. 

أنظمة ديناميكية تعزز تجربة القيادة 
بالإضافة الى ما توفره من تصميم متفرد واناقة لا تضاهى، فقد ركز الجانب الهندسي لتويوتا كورولا الجديدة على الإلتزام بالأداء الفائق الذي طالما عرفت به هذه المركبة الأسطورية، حيث تقدم تويوتا كورولا الجديدة خيارين للمحركات، أحدهما ذو أربع اسطوانات بسعة 1,6 لتر ثنائي الكامات ومزود بـ16 صمام DOHC ويعمل بتقنية VVT-I ، ويعتمد نظام حقن إلكتروني للوقود مولداً طاقة قصوى تبلغ 121 حصان (صافي)، وعزم دوران 15.7 كغم-م. أما الخيار الثاني، فهو محرك بسعة 2.0 لتر ذي أربع أسطوانات ثنائي الكامات بـ16 صمام DOHC يعمل بتقنية VVT-I معززة بنظام حقن إلكتروني للوقود مولداً طاقة قصوى تبلغ 143 حصان (صافي)، وعزم دوران 19.1 كغم-م. وقد تم تحسين هيكل كاتم الصوت الرئيسي لكلا الخيارين من المحركات لتحسين أداء عزل الصوت عند التسارع، وليمنح شعوراً سلساً عندما يعمل المحرك بمعدل دوران منخفض.

وفيما يتعلق بناقل الحركة، يمكن للعملاء الاختيار بين ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتفوق بأربعة سرعات (ناقل الحركة ذو تحكم إلكتروني) أو ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات، والذي يتمتع بمجموعة واسعة من نسب ضبط السرعات وكفاءة رائدة في عزم الدوران، مما يعزز من كفاءة استهلاك الوقود. هذا وقد تم وضع جميع الأجزاء المرتبطة بعملية نقل السرعات بشكل فعال لضمان تبديل هادئ وسلس عند نقل السرعات.

ويمتاز نظام التعليق بنوابض لولبية وماصات للصدمات التي تم تطبيقها على الوجه الأمثل لتتناسب مع أي نوع من الطرقات بحيث تجمع مابين ثبات المركبة، والقدرة على المناورة والراحة المطلقة. وقد تم تزويد التعليق الأمامي بنظام ماكفرسون. أما فيما يتعلق بالنوابض اللولبية، فقد تم اعتماد مقابس على طرفي النوابض للوصول إلى تصميم مدمج خفيف الوزن. كما تم تحسين معدل النوابض لتقديم مستويات معززة من الراحة. وتم تغيير هيئة بطانة الذراع السفلى للتعليق الأمامي للمساعدة على الثبات والتحكم الأمثل بالمركبة.

أما في الخلف، فقد تم اعتماد تعليق ذراع التواء، وتم تغيير هيئة بطانة الذراع السفلى للتعليق الخلفي للمساعدة على ضمان استقرار الجزء الخلفي للمركبة، بالإضافة إلى نوابض لولبية معززة لضمان التوازن بين ثبات المركبة وراحة القيادة. وتأتي تويوتا كورولا مزودة بعجلات فولاذية بقياس 15 بوصة التي تتميز بأغطية كاملة للعجلات أو عجلات ألمنيوم بقياس 15 بوصة أو بقياس 16 بوصة.
كما يمتاز هيكل تويوتا كورولا الجديدة بالكامل بصلابة معززة وأداء تعليق فائق، مما يمنح السائق تجربة قيادة أكثر استجابة وتفاعلية. هذا وقد استخدام صفائح فولاذية عالية الصلابة في أجزاء مختلفة من المركبة للحصول على وزن أخف وهيكل أكثر قوة.

وقد تم مراعاة العوامل الأيروديناميكية عند تصميم تويوتا كورولا الجديدة للحد من مقاومة الرياح لتحقيق معامل سحب قدره 0.296. وتم إيلاء عملية تحسين تدفق الهواء وتقليل الاضطراب على الحواف الأمامية والخلفية للمركبة عناية فائقة أيضاً من خلال اعتماد زعانف تساعد على استقرار المركبة.

هدوء تام ووظائف استثنائية
تتجلى أبرز ميزات تويوتا كورولا الجديدة بهدوئها التام الذي يميزها عن مركبات السيدان الأخرى. ويرجع الفضل في ذلك إلى وضع عوازل صوتية فعالة من جهة واستخدام مواد مناسبة من جهة اخرى. وأسهم وضع مواد امتصاص وعزل الصوت في كامل المقصورة مثل الحواف الداخلية وبطانة السقف الأمامية والسجاد الأرضي بالإضافة الى نظام التكييف المتقن في تحقيق هدوء تام.
وتتمتع تويوتا كورولا 2014 بنظام تكييف هواء عالي الكفاءة ذي أداء تبريد رائد لضمان أجواء مريحة داخل المركبة من خلال تصميم مدمج خفيف الوزن. وتتميز لوحة تحكم جهاز تكييف الهواء بسهولة التشغيل وتتكون من شاشة عرض "LCD " التي توفر رؤية بالغة الوضوح. كما يتوفر أيضاً نظام تكييف هواء تلقائي ذو نمط واحد ونظام تكييف هواء يدوي، في حين تم خفض معدل استهلاك الطاقة من خلال دمج لوحة الضاغط الخارجية المتعددة، والتي تتحكم بسعة الضاغط حسب الحاجة بما يتوافق مع الأداء المطلوب لنظام تكييف الهواء.
هذا وتتوفر تويوتا كورولا بنظام صوتي متطور عالي الجودة مع وظائف محسنة لمزيد من الراحة والملاءمة من خلال 4 أو 6 من مكبرات الصوت. كما تم تزويد نظام الصوت الذي يشغل الأقراص المدمجة بشاشة "LCD " تستوعب ثلاثة اسطرٍ وتظهر رسومات وصور. كما يتوفر منفذي AUX وUSB للمزيد من السهولة في الاستخدام.

وتتسم تويوتا كورولا أيضاً بمساحات تخزين ملائمة في لوحة الأجهزة ومنطقة وحدة التحكم. ويتمتع صندوق التخزين الأمامي بمساحة تخزينية كبيرة ومقبض كبير لسهولة استخدامه. وتتسم تويوتا كورولا أيضاً بحوامل أكواب يمكن التحكم بحجمها وشكلها من خلال إزالة أو تحريك الفواصل. 

وتتميز تويوتا كورولا بنظام دخول وتشغيل ذكي يُمكّن السائق من قفل وفتح الأبواب وتشغيل المحرك ببساطة بحمل المفتاح الذكي. وتم اعتماد مفتاح يعمل باللمس للطرازات المزودة بنظام مفتاح ذكي مما يوفر سهولة في دخول المركبة. كما اعتمد نظام الكتروني يمنع تشغيل المحرك من دون المفتاح المعرّف لمنع سرقة المركبة. 

مزايا السلامة الشاملة 
تم تصميم تويوتا كورولا لتأمين أعلى مستويات الحماية في حالتي "السلامة الإيجابية" و "السلامة السلبية"، ولتعزيز حماية المشاة. وأسهم استخدام المواد المعدنية المناسبة في تحسين الحماية عند الاصطدام. حيث تم زيادة إجراءات الحماية عند الاصطدام إلى الحد الأقصى من خلال الاستعانة المكثفة بما يسمى "هندسة البرمجيات بمساعدة الحاسوب" وإجراء اختبارات تجريبية نموذجية بشكل متكرر.

ومن حيث آليات الكبح، تم تغيير خصائص قوة المكابح لتعزيز الإحساس بدواسة المكابح بشكل أكبر. ويتمتع نظام التحكم بالمكابح بنظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS ) المزود بنظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD )، والذي يضمن حفاظ المركبة على استقرارها عند استخدام المكابح. ويساعد نظام منع انغلاق المكابح (ABS ) في ضمان منع إقفال العجلات أثناء استخدام المكابح على طريق منزلق أو في حالات الطوارئ. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل نظام نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD ) على الاستفادة من التحكم الهيدروليكي لنظام المكابح المانعة للاغلاق (ABS ) للحصول على أفضل توزيع لقوى الكبح ما بين العجلات الأمامية والخلفية وفقاً لظروف القيادة. وتتوفر خاصية المساعدة على الكبح لتعزز قوة الكبح عند الضغط المفاجىء على دواسة المكابح. ويقوم نظام مساعد الكبح بتطبيق ضغط مفاجئ على دواسة المكابح في حالة استخدام المكابح بشكل طارئ مما يؤدي إلى توليد قوة أكبر للكبح. 

ومن ناحية السلامة الإيجابية فإن هيكل المركبة يمتاز بخاصية امتصاص قوة الصدمات، والتي تعمل على امتصاص وتشتيت الطاقة الناجمة عن الاصطدام الأمامي. ويتم تشتيت أثر الاصطدام ونقله من حاجز الجهة الأمامية إلى الجزء السفلي من إطار الهيكل. ويطبق المبدأ نفسه على الحماية من الصدمات الجانبية، إذ تساعد البنية المعتمدة على تقوية الحواجز الجانبية والحواجز المتقاطعة وتزيد من قوة السقف.

كما أن اعتماد العديد من مكونات امتصاص الطاقة يحسن ميزة حماية المشاة في حال وقوع اصطدام أمامي. كما تم ضمان امتصاص قوة الاصطدام لقفل غطاء المحرك جنباً إلى جنب مع قوس امتصاص الصدمات على أجزاء المصد الأمامي، وقد تم تركيب مواد ممتصة للتأثير في حافة المصد الأمامي للمساعدة على تقليل تأثير الاصطدام بالمشاة على مستوى الركبة. 
ولحماية الركاب، تم اعتماد هيكل لامتصاص الصدمات معزز بالدعامات في جزئه الداخلي لضمان سلامة المقصورة. كما تم تركيب وسادة قابلة للضغط كأحد المكونات الداخلية للأبواب على مستوى المنطقة القطنية للراكب، بالإضافة إلى دعامة قابلة للضغط ضمن تصميم الباب الخلفي.

كما تم تزويد تويوتا كورولا 2014 بالوسادات الهوائية ثنائية المراحل بنظام (SRS ) لتقليل آثار الاصطدام على السائق والراكب الأمامي. كما تم تزويد مقعد السائق والراكب الأمامي بحزام الأمان ثلاثي النقاط للربط الطارئ (ELR ) مع نظام السحب المسبق ومحدد القوة، كما يوجد حزام أمان ثلاثي النقاط بميزة الربط الطارئ (ELR ) للمقاعد الخلفية. وقد تم اعتماد حزام الأمان مع آلية سحب للربط الطارئ (ELR ) لجميع المقاعد لضمان أقصى مستويات السلامة للركاب. علاوة على ذلك، تم اعتماد نسيج منخفض الاحتكاك لجميع أحزمة الأمان للمساعدة على تخفيف الضغط على صدر الركاب.

 

 

cheat wifes affair dating sites how to tell if wife has cheated
married looking to cheat women who cheated the unfaithful husband
online click here why women cheat on men
voltarene 100 link voltarene patch
cymbalta absetzen cymbalta preis cymbalta dosierung
periactin periactin vita periactin insomnia
bactrim ds bactrim cp bactrim forte
voltaren emulgel open voltaren resinat
tahor vidal click tahor vidal